أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


كيف تنكدين على زوجك؟!

شاطر

Karawanah
::مشرفة قسم الأناقة و الزينة و الديكور::


الجنس : انثى
من برج : الميزان
البرج الصيني : الثور
عدد الرسائل : 677
العمر : 31
infos : المهم أن نصل و لا يهم متى نصل
نقاط : 5099
تاريخ التسجيل : 01/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: نشيط نشيط
التميز:
منتداك المفضل: التسالي

bien كيف تنكدين على زوجك؟!

مُساهمة  Karawanah في الخميس 13 يناير 2011, 09:23


كيف تنكدين على زوجك؟!

Ø داومي على السهر على التلفزيون وعدم الاستيقاظ معه صباحا، حتى يحس بقدرك وقيمتك.

Ø امتنعي عن دخول المطبخ واعداد الوجبات، ومن الافضل ان تطلبي وجبات جاهزة من المطاعم، فتضمني راحة بالك وخلو جيبه.

Ø اظهري له بكل قباحة وبشاعة: شعر منكوش، .ماكياج خرطي، ثياب مبهدلة كأنك استلفتها من احدى المتسولات، حافظي على معدل ثابت لزيادة وزنك ويا ريت يكون كم كيلو شهريا.

Ø داومي على التنكيد عليه هاتفيا.. وينك؟ ليش تأخرت بره؟ مع مين كنت؟ وهكذا اسئلة مهمة تجعله يرتبك ويتلعثم اينما كان.

Ø اهملي البيت والاولاد، لا تنظيف ولا ترتيب.. لا مراجعة دروس الاولاد.

Ø اكثري من شايات الضحى وقهوات العصر وجمعات الستات التي تناقش القضايا المهمة!!

Ø تكلمي على الهاتف بالساعات وننصح هنا باستخدام المحمول كون الهاتف الارضي ببلاش.

Ø افتعلي خناقة كل يوم عند وصول الزوج العزيز الى البيت، هكذا تضمنين راحة البال ونومة هنية.

Ø أفشي اسراره، قولي للجميع عن كل شاردة وواردة تدور في البيت، بمعنى آخر افضحيه.

Ø بددي امواله بكل ما أوتيت من قوة. على اي شيء، الاكل، الشرب، السفر، العزايم، اي طريقة لصرف فلوسه.

Ø عايريه بأختك واخته وجارتك (شوف فلانه شنو جاب لها زوجها على عيد ميلادها.. شوف اختك زوجها اشترى لها سيارة جديدة: شوف الخاتم الالماس اللي بيد جارتنا).

Ø الفطور يكون بيض بايت من العشاء.

Ø الغداء يكون رز ابيض مع زيادة الملح طبعا((عشان يرفع ضغطه)).

Ø لا تطلبي منه فلوس الا وقت الاكل((عشان تسدي نفسه)).

Ø اذا طلب شاي كثري السكر ((عشان يرتفع عنده السكر)).

Ø ابـلشيه كل يوم قولي بدي اروح عند أمي بدي روح عند أختي.

Ø لا تبدي بالغسيل الا وهو نايم و رايح فيها((يعني بسابع نومه مثل نوم الملوك على مايقولوا))عاد انواع الازعاجات الأخرى.

Ø اذا صاح ولدك الصغير بالليل لا تطلعي من الغرفة ((زياده في النكد)).

Ø واحب اذكركم وهو جاااااااااالس ومرتاح((يعني منشكح على الاخر))ابدي الطلبات بدي ... بدي ... بدي..

Ø لا تنسين مصروفك كل شهر اطلبي زياده بحجة انه مايكفي لكي....

Ø لا يحلى لكي تنظيف البيت الا وهو موجود.

Ø وبما اننا على وجه عيد ثقلي المعيار شوي اطلبي منه فلوس للعيد بس تكون ظربه قاضيه.

Ø استقبلي زوجك بلهفة لتحاصريه بالأسئلة والاستجوابات وين رحت وين جيت و من شفت و لا تدعي له مجال ليأخذ نفس ، و انتزعي منه اعترافات مهما كانت ، وتصدعي رأسه بالشكوي من الأبناء، وتغرقيه في تفاصيل حياة الجارات...والأخوات

Ø لزيادة رفع ضغطه بعد مجيئه من العمل ..دعي احد الأبناء ينشب بحلق ابوه و يستلعب عليه و يوطا ظهره و بطنه ..سيزيد من التنكيد خاصة الظهر..وايام الحر استغليها بقدر ألأمكان

Ø تعطري له، بالبصل والثوم والزيت المقدوح، و لاتنسي الفكس و ابو فاس ،واياني واياك تطلعين بهن برا غرفة النوم ..تصيرين مازينتي شئ..واذا مااعجبه خليه هو يشيل فراشة و يطلع ( مافي احلى ولا اروع من منظر الرجل نايم بأرض الصالة او على الكنبة ..أما زجاجة العطر التي أهداها لك فستنفعك في يوم ما، حين تهدينها مثلا لصديقة في أية مناسبة.

Ø تفقدي مواعيد راحته،طبعا عشان تصير بالنسبة لك مواعيد الهجوم المضاد لتقومي بالتنظيف الكامل للبيت، وشغلي الغسالة والمكنسة في وقت واحد، و اضربي الأولاد و هاوشيهم و خليه يقوم كم مرة من مكانه عشان تنظفين مكانه الذي يجلس فيه و خليه تصير أكثر من مرة.أحسن !!! .

Ø أعطيه قدره من وجهة نظرك من خلال مقارنته دائما بأزواج شقيقاتك وقريباتك وصديقاتك، وإشعاره بأنه لا يساوي شيئا وندب حظك معه في كل مناسبة واستخدمي دائما كلمة ( ياحظ فلانة رجله كذا و كذا )..عشان يحس هو بالنقص و تتدمر نفسيته

Ø احرصي علي ماله بالادخار منه قدر ما تستطيعين طبعا مهب عشان سواد عيونه عشانتس انتي يالخبله ,و طبعا دون علمه وبمفاجأته بين الحين والآخر بطلبات لايتوقعها لتحصلي منه علي المزيد، ولا تتوقفي عن الطلب بإلحاح حتي يصرخ في وجهك ويقلب جيوبه و استخدمي سلاح العيون و الدموع ،سيشعر بعد ذلك بالضعف ويخرج ويغلق الباب وراءه بعنف وغضب.

Ø تزيني له، حين يكون لك عنده مطلب مثل تغيير اثاث او سفر او شئ و خليكي ملكة جمال ، وبالغي في تدليله وإسعاده حتي إذا تحقق لك ما تريدين، أظهري وجهك الآخر، وعودي إلي سابق عهدك من الإهمال والبهدلة، واجعليه يشعر بأنه أفاق من حلم سعيد قصير علي كابوس مزعج

Ø اعتني بملابسه بتفتيش جيوبه بدقة بحثًا عن أية نقود ربما يكون قد نسيها، أو عن أية ورقة تدينه وتمثل بالنسبة لك ورقة ضغط تبتزينه بها، واهتمي أيضا بنظافتها إلي حد غسل الملابس الملونة بسائل التبييض لإزالة البقع وأنت تعرفين ما سيحدث بعد ذلك.

Ø اخفضي صوتك، وأنت " تقطعين جلده" مع أمك، أو صديقتك حتي لا يسمعك و تشتعل الشرافة في قلبه ، ولا تنسين وانتي تهرجين تطالعينه بطرف عين عشان (ينغث)..و يبي يموت قهر .. أما وأنت تتحدثين معه اجعلي صوتك أعلي من صوته، وليكن شعارك في التعامل مع زوجك ؛ " خذوهم بالصوت

Ø ذكريه بأيامكما السعيدة في بداية الزواج، قبل أن تفاجئيه بقائمة أعددتها سلفا بعيوبه التي ظهرت لك مع العشرة، وتتهميه بأنه كان يخدعك وبأنه تمسكن حتي تمكن، ولا تخلينه ينفس ..ولا تعطينه أي مجال يدافع عن نفسه ..ولا تعطينه وجه ترى ينقلب ضدك

Ø تعرفي علي هواياته المفضلة ..قولي ليــــــــــش؟؟؟

Ø لحظه اصبري..مهب عشان تخلينه ياخذ راحته بهن..لالالالالالالالا يا حلوة ...الا عشان تنغصين عليه وقت ممارستها وتغرقيه في بحر من المشكلات، والخلافات، و الطلبات المستعجلة حالا اللي ما تتطلب تأجيل..اقطعيه عنهن بأي شكل..

Ø اذا كان يناديك بصوت عالي و يقولك غير اسمك مثلا ياهيش ..يا مرة ..يااهل الدار ..لا تردين عليه ..و خليه يقعط واذا قال ورى ماتردين ؟؟ قولي بابتسامة ساخرة كنت افكر بك يا عمري و ماسمعتك.. تبي تسكته على طول ..ليش؟؟ لأنه يبي ينقهر ولا يقدر يرد..

Ø إذا اشتري لك أو للأولاد شيئا فابتسمي ابتسامة سخرية واستهزاء واسعة، وقولي له بلا تردد " ياما جاب الغراب لأمه ". ولا تنسين بعد تقولين بشينت نفس (وشوله تتعب نفسك يالغالــــــــي )

Ø ساعديه في الإنفاق و المصروفات طبعا قدامه بس .. حتي تكسري أنفه وتعيريه وتضمي أولادك إلي صفك حين يحدث بينكما خلاف بتذكيرهم بما تشترينه لهم، وابتزاز مشاعره بالملابس واللعب ليعادوا أباهم ويؤيدوك في خلافاتك معه.

Ø أظهري انزعاجك الشديد حين يمرض;و لاتنسين اذا قال شئ والا جيبي والا حطي تقولين (اوف)..بنفخة قوية لأن معني ذلك أنه سيأخذ أجازة من عمله، وستضطرين لخدمته، وحبذا لو أشعرته بذلك حتي يضاف الألم النفسي إلي ألمه الجسدي.

Ø أحسني معاملة أهله أمامه فقط، وبمجرد انصرافكما من زيارتهم ابدأي في الثرثرة، والحديث عن عيوبهم وتصرفاتهم التي لا تعجبك، وإذا كانوا هم في زيارتكما فأكثري من الشكوي بعد انصرافهم من الفوضي التي أحدثوها في البيت، ومن طريقتهم في تناول الطعام، وقارني بين سلوكهم الهمجي وسلوك أهلك المتحضر، ولا تصمتي إلا إذا ترك المكان وانصرف غاضبًا.ترى هذي نقطة ضعفه (اهله )..شيلهم و حطيهم على ماتبين ..لحد ماتحسين انه اعصابه فارت

Ø ودعيه وهو ذاهب إلي عمله بقائمة من التحذيرات من التأخير ، ودسي في كفه ليس كفك الدافئة لتشجيعه وتحفزيه، وإنما ورقة بالطلبات التي يجب أن يشتريها في طريق عودته.و التنبيه عن ما سيحدث لاحقا فيما لو جاء و ماجاب الطلبات معه

Ø اطلبي منه أي شئ على اخر فرصة..ولا تقولين بدي هالشئ الا بالليل متأخر او وقت ضيق..و خاصة حليب الأأطفال او البامبرز و نكدي عليه بالشغل و الأستراحة و لاتخلين جواله يرتاح .. و اذا قال ماعلمتين مبكرة ماالقى احد فاتح الحين ..ردي بكل برود : نسيـــت !!الواحد ما ينسى؟؟؟او ( ماخلص الا اليوم )..بعدها ما يقدر يقول شئ!!!.



هذا ونتمنى لك زواجا سعيدا مديدا.

ملاحظة: نخلي مسؤوليتنا عن اي ردات فعل للازواج بعد اتباع التعليمات اعلاه



الكروان الحزين

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 02 ديسمبر 2016, 22:21