أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







مورينو أحسن مدرب و ميسي يحرز جائزة الكرة الذهبية فيفا لأفضل لاعب في 2010

شاطر
avatar
The King Zaki
::مدير المنتدى::

::مدير المنتدى::

الجنس : ذكر
من برج : القوس
البرج الصيني : الثور
عدد الرسائل : 3909
العمر : 31
Localisation : |W|ZakiLand|W|
infos : خير الكلام ما قل و دل
نقاط : 6504
تاريخ التسجيل : 15/11/2006

بطاقة الشخصية
مزاجي: متوتر متوتر
التميز:
منتداك المفضل: الصور و التصاميم

default مورينو أحسن مدرب و ميسي يحرز جائزة الكرة الذهبية فيفا لأفضل لاعب في 2010

مُساهمة  The King Zaki في الثلاثاء 11 يناير 2011, 20:25

السلام عليكم

أحرز مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي الإثنين 10-01-2011 في زيوريخ جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010.

وتفوق ميسي في الحصول على الجائزة، التي تغير اسمها إلى الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي.

وجاء التفوق لميسي على زميليه في الفريق الكاتالوني تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا، في استفتاء شاركت فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربين وقادة 208 منتخبات وطنية تحت لواء الاتحاد الدولي، وهي المرة الثانية على التوالي التي يُتوج فيها ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم.

ويعتبر تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر إلى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا والتي ودعها منتخب التانغو بخسارة مذلة أمام ألمانيا 0-4 في الدور ربع النهائي، كما أنه هو نفسه رشح زميليه إنييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبراً أن حظوظهما أكبر منه، لأنهما فازا بكأس العالم، في حين أن النجم الأرجنتيني ودّع العرس الكروي باكراً.

وقال ميسي: "أنا متأكد من أن كأس العالم سيكون لها أثر كبير في القرار النهائي هذا العام.. سوف تصب في مصلحتهما، وإذا لم أفز أنا بها، أتمنى من كل قلبي أن يفوز بها أحد زملائي في برشلونة". وأضاف: "إن إسميّ تشافي وإنييستا يظهران في كل النتائج، والحقيقة أنهما رائعان بالفعل، إنهما لاعبان عظيمان يستحقان الجائزة أكثر من أي شخص آخر".

وكان تشافي وإنييستا مرشحين لنيل الجائزة بعد مساهمتهما الكبيرة في قيادة منتخب بلادهما إلى إحراز اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، ولعب إنييستا دوراً هاماً في التتويج العالمي بتسجيله هدف الفوز على هولندا 1-0 في نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010، كما أن تشافي كان من الركائز الأساسية في العرس الكروي الذي احتضنته القارة الإفريقية للمرة الأولى.

يُذكر أن ميسي أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد)، الذي نال 233 نقطة. وجاء تشافي ثالثاً (170 نقطة) وإنييستا رابعاً (149) والكاميروني صامويل إيتو (إنتر ميلان حالياً وبرشلونة سابقاً) خامساً.

مورينيو أفضل مدرب

كما تُوج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم بجائزة أفضل مدرب، متفوقاً في الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي للمرة الأولى على مدربيّ المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي، وبرشلونة الإسباني غوسيب غوارديولا.

وعاش مورينيو موسماً رائعاً مع إنتر ميلان، ففضلاً عن قيادته إنتر ميلان إلى لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، أصبح ثالث مدرب يقود فريقين مختلفين إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا (قاد بورتو الى اللقب عام 2004) بعد آرنست هابل (فيينورد روتردام الهولندي عام 1970 وهامبورغ الألماني عام 1983) وأوتمار هيتسفيلد (بوروسيا دورتموند الألماني 1996 وبايرن ميونيخ الألماني 2001).

وكان مورينيو أعلن بأنه يستحق التتويج بجائزة أفضل مدرب لعام 2010، وهو كان رد على شائعات مفادها أن دل بوسكي هو المرشح لنيلها بقوله: "بالنسبة لي، قمت باختياري لأفضل مدرب، إنه مورينيو، 11 شهراً من العمل و57 مباراة خضتها في الموسم وأحرزت 3 ألقاب، بينها أهم لقب هو مسابقة دوري أبطال أوروبا، لقد فزت بجميع الألقاب الممكنة، ولا يمكنني إحراز أكثر من ذلك على غرار اللاعبين أيضاً".

وحافظت اللاعبة البرازيلية مارتا على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم، للمرة الخامسة على التوالي، وتفوقت مارتا على الألمانيتين بريجيت برينتس وفاتمير بايراماي.

ومنذ إنشاء جائزة أفضل لاعبة في العالم عام 2001، نجحت 3 لاعبات فقط في الظفر بها، هن الأمريكية ميا هام (2001 و2002) وبرينتس (2003 و2005) ومارتا.










    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 19 أغسطس 2017, 12:27