أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


النشويات

شاطر

The King Zaki
::مدير المنتدى::

::مدير المنتدى::

الجنس : ذكر
من برج : القوس
البرج الصيني : الثور
عدد الرسائل : 3908
العمر : 31
Localisation : |W|ZakiLand|W|
infos : خير الكلام ما قل و دل
نقاط : 6241
تاريخ التسجيل : 15/11/2006

بطاقة الشخصية
مزاجي: متوتر متوتر
التميز:
منتداك المفضل: الصور و التصاميم

default النشويات

مُساهمة  The King Zaki في السبت 10 مارس 2007, 10:05

السلام عليكم

النشويات
تمثل النشويات الجزء الأساسي الرئيسي من الغذاء، حيث أنها تمد الجسم بالجزء الأكبر من الطاقة التي يحتاجها للنشاط و الحركة وكذلك النمو، ففي حالات الإقلال الشديد من النشويات في الطعام يعتمد الجسم على البروتينات و الدهون لإمداده بالطاقة التي يحتاجها.

كذلك تدخل النشويات في تكوين أجزاء الخلية و تكوين الأجسام المناعية التي يقوم الجسم بتصنيعها لمقاومة الأمراض المختلفة.

مصادر النشويات في الغذاء تأتي من الحبوب، الفواكه، اللبن، السكريات، العصائر و الخضراوات و لا تمثل النشويات أكثر من %1 من وزن الجسم حيث تخزن في الكبد أساسا و القليل يخزن في العضلات.

تتم أكسدة النشويات داخل جسم الإنسان إلى غلوكوز حيث تسهل الإستفادة مباشرة، و لكنها موجودة أيضا في أشكال مختلفة كالسكريات الأحادية "كالغلوكوز" أو السكريات الثنائية "كالسكروز" و السكريات العديدة أو المتعددة "مثل النشا و الغليكوجين".

النشويات التي لا يستفيد منها الجسم و لا يخزنها سواء في الكبد أو في العضلات، يتم تحويلها إلى دهون و على ذلك فإن زيادة النشويات في الغذاء أكثر من المطلوب تؤدي إلى زيادة في الوزن، ونقصها إلى كميات اقل من احتياجات الجسم يؤدي إلى نقص في الوزن.
مع تحيات The King Zaki
king










    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 02 ديسمبر 2016, 19:50