أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







المحاجب .. بالصور ...أكلة لذيذة

شاطر
avatar
happy_man
» أفـيـدي(ة) فعّال(ة) «


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 752
Localisation : الجزائر
infos : ليتنا فوق الزمن، لا تغيرنا الأسامي
نقاط : 3908
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز:
منتداك المفضل: الرياضة
15122009

default المحاجب .. بالصور ...أكلة لذيذة

مُساهمة  happy_man

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المحاجب

مهداة للدكتورة الرائعة

المقادير واللوازم
العجينة
كيلو سميد رقيق او رطل سميد ورطل فرينة
ملعقة قهوة ملح
ماء
الحشوة
كيلو بصل
كيلو طماطم
ملح
فلفل اسود
فلفل احمر
من أراد أن يضيف لحما أو طونة فله ذلك
ملعفتان زيت كبيرتان
قليل من الزيت للطاولة واليدين

التحضير

العجينة
اخلطي الملح مع السميد ثم بلليه حتى يمكن تجميعه وغطيه بمنشفة مبللة واتركيه حينا .

الحشو

قطعي البصل إلى شرائح رقيقة وطويلة وقليها في الزيت على نار متوسطة إلى هادئة وغطها مع التحريك المستمرحتى تصبح شفافة وطرية .
انزعي
القشرة للطماطم بالسكرفاج واضيفيها إلى البصل مع الملح والتوابل وغطها
واتركيها تطهو على نار هادئة مع التحريك من حين لآخر حتى لا تلصق.


عودة إلى العجينة

ادلكي العجين جيدا براحة اليد حتى يصبح املسا وقابلا للفرد
بللي يديك بالزيت وشكلي كريات من العجين وضعيها جنب بعضها مع تذكر الترتيب

عودي إلى اول كرية وافرديها كما في الصورة
على طاولة مدهونة بالزيت



لفيها حسب الصورة



ضعي ملعقة من الحشو والأفضل ان يكون باردا.



اكملي اللف والطي على شكل مربعات



ضعيها على الطاجين تطهو من جهة ثم اقلبيها على الوجه الثاني
لا تحضري أكثر من ثلاثة محجوبات حتى لا يسيل سائل الحشو من العجين



أكملي العملية إلى آخر كرية


ملاحظة1
نفس العجينة مع نفس طريقة اللف بدون حشو تسمى المسمن أو المعارك
وتقدم مع القهوة والشاي والحليب.

ملاحظة2
يمكن التفنن في تغيير الحشو أو إثرائه بـ:
- السلق المغلى والمعصور والمطهو مع الثوم والطماطم.
- سمك الطون والطماطم والبصل والثوم والبقدونس.
- فتات السردين المقلي او بقايا شطيطحة السردين مع الثوم والبصل والطماطم.




ملاحظة3
إذا كان الاهل من حولك فلن تبقى محجوبة واحدة عندما تنتهين من طهي آخر كرية


بالصحة والهنا

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

avatar

مُساهمة في الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 11:21  shrimpos

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ya salaaaaam sallim! hna kan semiw hado rghayef me9iyoumine.
a sidi rak 7adeg m3a rasek , se3dat doctora li "3achan khaterha" 7ettiti lina had l wasfa , alah yjiblina f wjeh men ndouzo hahahahaha.
wasfa zwina w bnina, w tari9at ta9dimha ra2i3a b oussloub saliss. chokran happy.
avatar

مُساهمة في الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 11:34  happy_man

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا: لا شكر على واجب أختي شريمبوزا
و ثانيا: وقيل كاتغيري من الدكتورة تاعنا؟؟


بالنسبة للتسمية فهي تختلف من منطقة لأخرى
و يبقى الشكل موحدا تقريبا
و المهم تبقى الأكلة لذييييييذة
هههههه

avatar

مُساهمة في الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 12:32  أنشودة المطر

Salam Alikom
أكلة لذيذة شكرا للوصفة اللي كتشهي هههه هاذ القسم غير يشهونا مشفنا أطباق حقيقية
avatar

مُساهمة في الأربعاء 16 ديسمبر 2009, 12:43  happy_man

السلام عليكم و رحمة الله

هي هي هي
دكتورة، ألم تسمعي المثل القائل:
Les femmes d'abord

وحدة منكم انتن معشر النساء تبدأ بالعرضة
و من بعد راح أكون أول الرجال لي يعرضوا



    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 20 أغسطس 2017, 12:33