أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


أهم جامعات العالم

شاطر

الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 4816
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default أهم جامعات العالم

مُساهمة  الادريسي في الخميس 09 يوليو 2009, 21:47


الجامعات تقوم بدور مهم جدا في المجتمع، فهي تتيح للشباب دراسة العلوم المختلفة كي يصبحوا مواطنين مفيدين لأنفسهم ولبلادهم، كما أنها تقوم بالبحوث العلمية في كافة المجالات، وتشارك في جهود التنمية والتقدم، وتسهم بدور فعال في تشجيع الرياضة والفنون والأدب.


جامعة هارفارد
جامعة هارفارد (Harvard University) هي أقدم جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية وفي قارة أمريكا الشمالية، حيث تأسست سنة 1636، وتقع في ولاية ماساشوستس، وتحتل الموقع الأول كأفضل جامعة في العالم، وقد بلغت التبرعات والمنح المقدمة إلها 8,28 مليار دولار سنة 2008.
تضم الجامعة تسع كليات تدرّس الهندسة والعلوم والأدب والفنون الجميلة والقانون والتربية والعلوم الدينية والطب والإدارة والأعمال والتصميمات والصحة العامة وألعاب القوى، ومكتبة جامعة هارفارد هي أكبر مكتبة علمية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتبعها أكثر من 80 مكتبة فرعية، وتضم أكثر من 15 مليون مجلد. وتضم الجامعة أحد عشر متحفا للعلوم والفنون والآثار والتاريخ الطبيعي وغيرها.

جامعة كامبردج
Cambridge University هي ثاني أقدم جامعة في العالم المتحدث بالإنجليزية بعد جامعة أكسفورد، فقد تأسست سنة 1209، وتُعتبر الجامعة علامة بارزة في تاريخ بريطانيا. ومن الناحية العلمية تُعتبر واحدة من أفضل خمس جامعات في العالم، وقد تخرّج منها 83 من الحاصلين على جوائز نوبل، وتُعتبر الأولى على جامعات العالم من هذه الناحية. تضم 31 كلية يتبعها كثر من 150 قسما لتدريس الفنون والآداب والطب والطب البيطري والتكنولوجيا والفيزياء والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والعديد من التخصصات العلمية الأخرى.

جامعة طوكيو
تحتل جامعة طوكيو Tokyo University الترتيب الأول بين جامعات اليابان وجميع جامعات آسيا، كما تحتل الترتيب السابع عشر على مستوى العالم، وقد تأسست سنة 1877، وهي تضم الآن عشر كليات وخمسة وعشرين معهدا، ويدرس بها حوالي 30 ألف طالب يتلقون العلم في مجالات الفنون والآداب والاقتصاد والقانون والطب والصيدلة والهندسة والزراعة والتربية والتاريخ وغيرها. كما تضم أحد عشر مركزا بحثيا متخصصا في العلوم المختلفة. وقد حصل ستة من خريجي جامعة طوكيو على جائزة نوبل.
تتخذ الجامعة لنفسها شعارا من ورقة نبات يسمى جينكجو Ginkjo، وهو نوع من الأشجار ينتشر بكثافة في المنطقة التي يقع فيها المقر الرئيسي للجامعة.

جامعة ييل
جامعة ييل Yale University تقع في ولاية كونكتكت الأمريكية، وتحتل المركز الثاني بين أفضل جامعات العالم، كما أنها ثالث أقدم مؤسسة تعليمية عليا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست سنة 1701، وتشتهر بأنها خرّجت عددا من الرؤساء الأمريكيين وحكام عدد من دول العالم، ويبلغ عدد القائمين بالتدريس في هذه الجامعة 3300 عضو يُدرسون لحوالي 11300 طالب، وتتميز بصفة خاصة بالكليات التي تدرّس الفنون والآداب والقانون والعلوم الدينية وعلوم البيئة والغابات والطب والتمريض والإدارة والموسيقى والعمارة والكتابة السينمائية والمسرحية والتمثيل، وقد قدمت نجوما وكُتّابا عديدين للسينما والمسرح في أمريكا، كما تنتمي للجامعة عديد من الفرق الرياضية القوية والمنافسة.

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد Oxford University هي أقدم جامعة في العالم المتحدث بالإنجليزية، وتأسست في القرن الثاني عشر الميلادي في مدينة أكسفورد بإنجلترا، وهي المنافس الأول لجامعة كمبردج الإنجليزية أيضا، وتضم الجامعة 38 كلية مستقلة، وتحتل المركز العاشر بين أفضل جامعات العالم، وتقدم الجامعة منحا سنوية للدراسات العليا للطالبة النابغين في عدد من دول العالم، كما تقدم دعما ماليا لطلابها البريطانيين.
من علامات الجامعة البارزة متحف أشموليان Ashmolean Museum، وهو أقدم متاحف بريطانيا وأقدم متحف جامعي في العالم، ويضم أعمالا لعدد من أعظم الفنانين في التاريخ مثل <<مايكل أنجلو>> و <<ليوناردو دافنشي>> و <<بابلو بيكاسو>>، بالإضافة إلى مجموعة من أندر المجوهرات والتحف في العالم.







DA_NOUNI
::مشرف قسم المعلومات الإسلامية::


الجنس : ذكر
من برج : الميزان
عدد الرسائل : 361
نقاط : 3737
تاريخ التسجيل : 01/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

default رد: أهم جامعات العالم

مُساهمة  DA_NOUNI في الجمعة 10 يوليو 2009, 10:19

salam alikom



tabrka llah 3lik lacamel ma3lomat ra2i3a 3la jami3at l3alem

makynch chi ma3lomat 3la 9arawiyine wa jami3at zaytona wa al azher




    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 09 ديسمبر 2016, 21:19