أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







ريبيري..أو (بلال) النجم الخفي في صفوف المنتخب الفرنسي

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5130
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default ريبيري..أو (بلال) النجم الخفي في صفوف المنتخب الفرنسي

مُساهمة  الادريسي في الثلاثاء 28 أبريل 2009, 16:58





عمره 26 عاما، وقد وصفه <<بيليه>> نجم نجوم كرة القدم العالمية، باللاعب الكامل. إنه <<فرانك ريبيري>> النجم الفرنسي الصاعد بقوة إلى مصاف النجوم، وصاحب الندبة الحمراء على وجهه، وصاحب طريقة اللعب الجذّاب الجميل.
يعتبره النقاد خليفة محتملا لكل من ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان، حيث أنه بطريقة وأسلوب لعبه يُعتبر مزعجا لكل المدافعين الذين يلعبون أمامه، ولأنه ماهرٌ في التلاعب بهؤلاء المدافعين بحركاته التي لا يتوقعونها.
بدأ <<ريبيري>> مسيرته الكروية مع فريق مدينته (مسقط رأسه) في بولونيا بفرنسا، ثم لعب في صفوف كل من أندية: اليز، وبرليست، وميتز، قبل أن يستقر به المقام في مرسيليا بجنوب فرنسا، وحصل مع فريق مرسيليا على لقب أفضل لاعب كرة قدم في فرنسا عام 2005، الأمر الذي ساهم في اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي الذي شارك في مونديال 2006، الذي عانى المنتخب الفرنسي فيه كثيرا قبل أن يصل إلى المباراة النهائية، فقد تعثّر المنتخب الفرنسي أمام المنتخب الإسباني وكاد يخسر المباراة، لولا <<ريبيري>> الذي سجل هدف التعادل بعد أن شارك في المباراة في الشوط الثاني، ويومها أكد ريبيري مهارته وقدراته، التي أكدها مرة أخرى في المباراة أمام المنتخب البرازيلي، وأسهم في تحقيق الإنجاز الكبير الذي فاز به الفرنسيون على البرازيليين.
احترف <<ريبيري>> في تركيا قبل انضمامه لفريق مرسيليا، لكنه لم يشارك سوى في 14 مباراة فقط مع فريق اسطنبول.
قال عنه النقاد: أسلوبه في اللعب غاية في البساطة، فهو يقوم بنقل الكرة دائما إلى الأمام نحو منطقة مرمى الخصم، مع مقدرته على استخلاصها بسهولة عند اللزوم. وفي مبارتي الدانمرك والمكسيك في مونديال ألمانيا 2006، تغنت الجماهير الفرنسية باسمه، ويومها فعل <<ريبيري>> كل ما يمكنه فعله في هاتين المباراتين، لقد تفوّق على كل من بلاتيني وزيدان أيضا. ولأنه كان معروفا بحركته الكثيرة منذ صغره، أطلق عليه زملاؤه لقب (الحجر المتدحرج) من شدة نشاطه. و(فرانكو ريبيري) مسلم، أطلق على نفسه اسم (بلال)، ومتزوج من <<وهيبة>> ذات الأصول المغربية. وكان <<ريبيري>> قد شاهده الجميع في المباراة الافتتاحية للمنتخب الفرنسي في المونديال الألماني الصيف الماضي، وهو يرفع يديه شاكرا لله مثلما يفعل أي مسلم.
قال عنه النقاد: أن فرنسا لم تكن أبدا لتذهب إلى المباراة النهائية للمونديال، لولا جهد (فرانكو ريبيري) مع زملائه في الفريق: زيدان، وفييرا، وتورام، وماكيللي، وتييري هنري. واعتبروا <<ريبيري>> الجندي المجهول أو النجم الخفي في صفوف المنتخب الفرنسي، حتى أن مدرب المنتخب الفرنسي <<دومينيك>> قال عنه: لقد منحنا <<ريبيري>> اللمسة الإضافية التي كنا في حاجة إليها في المونديال.
وتتنافس الآن أشهر الأندية الأوروبية الكبيرة على ضم <<ريبيري>> إلى صفوفها، ومنها: الأرسنال الإنجليزي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ليون الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، إلا أن فريقه مرسيليا يرفض بشكل قاطع التفريط في نجمه اللامع.
+++<<ريبيري>> في سطور:

-تاريخ الميلاد: 1 أبريل 1983 في بولونيا بفرنسا.
-الجنسية: فرنسي.
-الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه ابنة.
-الطول: 1,70 m.
-موقعه في الملعب: خط وسط مهاجم.
-أول مباراة دولية: 27 مايو 2006، في مباراة ودية بين فرنسا والمكسيك (1/0).
-عدد المباريات الدولية: 15 مباراة.
-عدد الأهداف الدولية: هدف واحد.
-الإنجازات: كأس تركيا 2005 –المشاركة في كأس العالم 2006.
***سر النّدبة الحمراء في وجهه:
-حدّثت له بعد تعرّضه لحادث سيارة، عندما كان في الثانية من عمره، وكان قد أخرج رأسه من النافذة الأمامية لسيارة والده.








    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 أكتوبر 2017, 17:16