أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


وظيفة الأمومة

شاطر

shrimpos
::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

الجنس : انثى
من برج : الحمل
عدد الرسائل : 1053
infos : المهم فيما تراه هو ما تتطلع إليه
نقاط : 4330
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: مميز شهر شتنبر مميز شهر شتنبر
منتداك المفضل: الطبخ و التغذية

bien وظيفة الأمومة

مُساهمة  shrimpos في الأحد 12 أبريل 2009, 17:57

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا شك أن الأمومة وظيفة سمتها الأساسية العطاء وهى لا تقدر بثمن، ولكن هل فكرت من قبل أن تحسبى كم النقود التى يمكن أن تتقاضاها الأم لو احتسبنا كم الأعمال التى تقوم بها؟

قامت إحدى المواقع بحساب الأجر الذى يرى الموقع أن الأم المتفرغة تستحق أن تتقاضاه عن مجمل ما تقوم به من أعمال حيث رأى أن الأجر الذى تستحقه الأم المتفرغة حوالى 134 ألف دولار سنوياً! هذا الأجر المرتفع الذى لا يحصل عليه غير أصحاب المراكز المتميزة فى المجمتع يعبر عن مدى الجهد الذى تقوم به هذه الأم!

كيف تم حساب هذا الأجر؟ قام الموقع بإحصاء كم الوظائف التى يمكن على أساساها حساب أجر الأم: مديرة منزل، مدرسة حضانة، طباخة، موظفة بمحل تنظيف ملابس، حارس، مديرة، سائق ميكروباص، وأخصائية نفسية.

قررت أن أقوم بعمل دراسة مشابهة، لكننى أرى أننا إذا كنا بصدد تقييم ما تقوم به الأم من أعمال، فالدراسة السابقة تكون مجحفة بالأم وغير دقيقة، فهناك الكثير من المهام الأخرى التى يجب أن توضع فى الاعتبار أيضاً:

• مديرة مالية: قد يكون الأب هو الذى يتقاضى الراتب كل شهر، لكن الأم هى التى تقوم بعمل الميزانية الخاصة بالبيت. إن إدارة دخل الأسرة وإنفاقه بالشكل الأمثل ليست مهمة سهلة بل تحتاج إلى عقلية حسابية متميزة.

• مدرسة خصوصية: كل من أعرفن من الأمهات تقريباً تجلسن بجانب أطفالهن بعد عودتهم من المدرسة كل مساء للتأكد من أنهم يقومون بعمل واجباتهم المدرسية. جزء من الوظيفة هى التأكد من أن الطفل يقوم بعمل واجبه كله، والجزء الآخر هى مساعدته على فهم مسائل الحساب، مراجعة الكلمات، ... الخ.

• وظيفة التسلية والترفيه: أغلب الأمهات تقمن بدور الترفيه عن أطفالهن بالغناء لهم أغانى الأطفال وحكاية حواديت لهم قبل النوم واللعب معهم بلعبهم.

• وظيفة المتفاوض: فض المشاجرات بين الأطفال مهمة لا تنتهى للأم. تتطلب هذه المهمة أعصاب حديدية كما تحتاج إلى الحكمة وحسن التصرف: فض الشجار، تشجيع الأطفال على السلوك الجيد، أو حتى عقابهم العقاب المناسب مثل إرسالهم إلى غرفهم على سبيل المثال.

• منظمة حفلات: مع وجود 30 طفل وأمهاتهم وأحياناً آبائهم، يكون من الصعب تنظيم الحفلات. كيف تستطيعين إسعاد وتسلية 30 طفل – تتراوح أعمارهم من سنتين إلى 12 سنة تقريباً – لمدة 3 ساعات على الأقل؟ ما هو أنسب برنامج لتسليتهم؟ هل سيستطيع الأراجوز إضحاكهم؟ والأكل أيضاً يمثل مشكلة أخرى، ما هو شكل التورتة؟ ما هو أنسب وقت لتقديم التورتة وبقية الحلويات؟ وبعد انتهاء الاحتفال سيكون على الأم تنظيف المكان وترتيبه وإعادة كل شئ إلى مكانه!

دعونا نلقى نظرة على قانون العمل المصرى، ونحسب معدل الزيادة السنوية فى المرتبات التى تتراوح من 8 – 12% - مع الوضع فى الاعتبار العمل لساعات إضافية، المكافآت نتيجة العمل فى الأجازات الأسبوعية والقومية، بالإضافة إلى الأجازة السنوية مدفوعة الأجر التى لا نستطيع الحصول عليها لأننا لا نستطيع التخلى عن أمومتنا ولو ليوم واحد.

وبحساب كل هذا، يتضح أن الدخل السنوى الذى تستحقه الأم المتفرغة تبعاًَ لحساباتى أنا حوالى 1324650 جنيه (يزيد أو ينقص 500000 جنيه تبعاً للخبرة)! هى وظيفة مربحة على أية حال، لكن من يسدد لنا كل هذه المستحقات؟!
منقوووول
flower




lafollerose
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : انثى
من برج : الجدي
البرج الصيني : القط
عدد الرسائل : 212
العمر : 28
Localisation : La Terre
نقاط : 3376
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز:
منتداك المفضل: التسالي

bien رد: وظيفة الأمومة

مُساهمة  lafollerose في الخميس 23 أبريل 2009, 22:00

[quote]crevetta rah la maman mérite tout le monde ikon bin yediha lah ykhali ljami3 sa maman l'argent jms i9der i3ewed liha l3adab dialha m3ana o m3a son mari merci am crevetta pour le sujet (l) il é super surtt pour les futures mamans sunny

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 10:31