أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







كأسا العالم وإفريقيا 2010 (المغرب - الغابون): لقاء الأمل ورهان تأكيد عودة الروح لأسود الأطلس

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5074
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default كأسا العالم وإفريقيا 2010 (المغرب - الغابون): لقاء الأمل ورهان تأكيد عودة الروح لأسود الأطلس

مُساهمة  الادريسي في السبت 28 مارس 2009, 18:06

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم , يوم السبت المقبل , لقاءه الأول ضمن منافسات الجولة الثالثة الحاسمة من الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم وإفريقيا 2010 على التوالي بجنوب إفريقيا وأنغولا, ضد منتخب الغابون, في مواجهة لرد الاعتبار لكرة القدم الوطنية وتأكيد عودة الروح لجسد أسود الأطلس (المجموعة الأولى).



وتكتسي هذه المباراة "القفل" , معنويا , أهمية بالغة لكونها تشكل أول مقابلة رسمية للمنتخب الوطني بتشكيلة جديدة تحت إشراف المدرب الفرنسي روجي لومير الذي يسعى إلى تأكيد صحوة كرة القدم الوطنية بتحقيق فوز على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس لمدينة الدار البيضاء, وبالتالي زرع الدفء والاطمئنان في نفوس الجماهير التي تتطلع بشوق إلى حضور "الأسود" للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم.
كما تعتبر مباراة السبت القادم, التي سيديرها طاقم تحكيم سينغالي بقيادة بادارا دياتا, نقطة انطلاقة جديدة في مشوار الإقصائيات نحو استعادة مكانة الأسود على الصعيدين الإفريقي والعربي, وبالتالي مناسبة لمحو آثار انتكاسة كأس إفريقيا للأمم 2008 بغانا, التي أدت إلى إقالة المدرب الفرنسي هنري ميشال.
وسيكون مدرب المنتخب الوطني أمام أول اختبار ضمن اللقاءات الرسمية إلى جانب تركيبة بشرية تجمع بين لاعبين محترفين متمرسين وشبان واعدين, وهو التحدي الذي يجب رفعه بجيدة لتحقيق نتيجة الفوز وبأكبر حصة ممكنة يعبد بها "أسود الأطلس" طريقهم نحو المونديال الجنوب إفريقي وبالتالي وضع قطارها على سكة التألق من جديد.
والأكيد أن الناخب الوطني, سعيا منه إلى بلوغ هذا المبتغى الذي طال انتظاره , قد هيأ بعد المباراة الودية ضد منتخب التشيك والتي كانت آخر عرض تجريبي قبل مواجهة منتخب "الفهود", كل الظروف لذلك, باعتماده على تشكيلة تجمع بين الحنكة والفتوة وتتوفر في مكوناتها شروط الجاهزية والعطاء.
فروجي لومير يعي جيدا جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه وكذا الأهمية القصوى التي يكتسيها هذا اللقاء لكونه "يشكل إحدى مفاتيح التأهل إلى المونديال الإفريقي وبالتالي وليس لنا من خيار سوى الفوز".
ومهما يكن الأمل وقوة الإرادة في بلوغ النهائيات, فإنه يجب عدم الاستخفاف بقدرات المنتخب الغابوني الذي يشرف على تدريبه الفرنسي آلان جيريس , مدرب فريق الجيش الملكي سابقا والعارف بخبايا الكرة المغربية, والفريق الذي تكمن نقطة قوته في تركيبته البشرية التي تتشكل في غالبيتها من لاعبين محترفين في البطولات الأوروبية.
فالمنتخب الغابوني, وإن كان يبدو على الورق خارج دائرة التنافس على بطاقة التأهل إلى نهائيات المونديال, فإنه يمكن أن يكون مرشحا بامتياز لبعثرة أوراق خصومه في المجموعة الأولى وقلب الموازين في أية لحظة وتكذيب كل التكهنات من خلال تحقيقه نتائج غير تلك المتوقعة.
لكن مفتاح بلوغ النهائيات يبقى بيد اللاعبين ورهين بما سيقدمونه بقيادة الفرنسي روجي لومير والاستعداد بحزم لمنازلة خصومهم الذين وضعتهم القرعة في مواجهتهم, وأن يقنعوا , نتيجة وأداء , حتى يتمكنوا من حجز مكان لهم ضمن الأقوياء عن جدارة واستحقاق.
وتنتظر "أسود الأطلس" هذه المرة لقاءات صعبة, فبالإضافة إلى منتخب الغابون, الذي يمكن اعتباره الحلقة الأضعف في المعادلة الصعبة, سيواجهون منتخب "الأسود غير المروضة" بنجمها صامويل إيطو, والتي سبق لها أن أخرجت الفريق الوطني من نصف نهاية كأس إفريقيا 1988 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء, والمنتخب الطوغولي الذي عرف صحوة كبيرة خلال السنوات الأخيرة ونجح في بلوغ نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا, وإن كان البعض يجزم بأن مستوى هذا الأخير عرف بعض التراجع, خاصة بعد فشله في بلوغ نهائيات كأس إفريقيا الأمم الأخيرة بغانا.
وسيتوجب على المنتخب المغربي الذي غاب عن نهائيات المونديال منذ دورة فرنسا 1998 أن يتجاوز عقبة نظيره الكاميروني, أحد أقوى المنتخبات الإفريقية بقيادة هدافه نجم فريق برشلونة الإسباني, إذا ما أراد المشاركة في النهائيات للمرة الخامسة بعد سنوات 1970 و1986 و1994 و1998, وبعده منتخب الطوغو الذي شارك في كأس العالم الأخيرة بقيادة مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي المتألق إيمانويل أيدبايور.
ويذكر أن المنتخب المغربي لم يحقق أي فوز على منتخب الكاميرون خلال المواجهات الست وتحديدا منذ سنة 1981 وإلى غاية سنة 2005, في حين لم ينهزم الأسود خلال مواجهاتهم الست لمنتخب الطوغو سوى في مباراتين الأولى بلومي سنة 1979 والثانية في لقاء ودي بروان الفرنسية سنة 2005.
ومن أصل تسع مباريات أمام منتخب الغابون, فاز المنتخب المغربي في سبع مواجهات وخسر في مبارتين.
وكانت القرعة قد حكمت على المنتخب الوطني بخوض مباراته الأولى أمام منتخب الغابون بالدار البيضاء في 28 مارس الجاري, بينما سيحل ضيفا في الجولة الثانية على منتخب الكامرون (6 يونيو) , قبل أن يستقبل في الجولة الثالثة منتخب الطوغو ثم يحل ضيفا عليه في الجولة الرابعة وعلى منتخب الغابون في الجولة الخامسة, على أن ينهي الإقصائيات باستضافته لمنتخب الكامرون في الجولة السادسة والأخيرة.
ويتأهل المنتخب المتصدر لكل مجموعة من المجموعات الخمس إلى نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها جنوب إفريقيا سنة 2010, بينما تتأهل المنتخبات المحتلة للمراتب الثلاث الأولى إلى نهائيات كأس إفريقيا بأنغولا في السنة ذاتها.






avatar
أنشودة المطر
::نائبة المدير::

::نائبة المدير::

الجنس : انثى
من برج : العقرب
عدد الرسائل : 3138
infos : ليتنا مثل الاسامي, لايغيرنا الزمن
نقاط : 5135
تاريخ التسجيل : 21/03/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: -
منتداك المفضل: الرياضة

default رد: كأسا العالم وإفريقيا 2010 (المغرب - الغابون): لقاء الأمل ورهان تأكيد عودة الروح لأسود الأطلس

مُساهمة  أنشودة المطر في الأحد 29 مارس 2009, 10:49

salam alikom

شكرا على الخبر الرياضي اخي لاكاميل

و شكرا لأسود الأطلس على النتيجة المخيبة لكل الأمال و الطموحات

اذا خسرنا أمام فريق يشهد الجميع ان مستواه متواضع داخل مجموعتنا فكيف سيكون موقفنا أمام الكامرون

الله يفوت هاذ الاقصائيات على خير Rolling Eyes






avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5074
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default رد: كأسا العالم وإفريقيا 2010 (المغرب - الغابون): لقاء الأمل ورهان تأكيد عودة الروح لأسود الأطلس

مُساهمة  الادريسي في الأحد 29 مارس 2009, 16:45

fi3klan okhti onchouda
ana chakhssiyan maymkan li ngol be3d had natija illa fi ntidar i9ssa2iyat ka2ss l3alam 2014






avatar
shrimpos
::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

::مشرفة منتدى الطبخ و التغذية::

الجنس : انثى
من برج : الحمل
عدد الرسائل : 1053
infos : المهم فيما تراه هو ما تتطلع إليه
نقاط : 4590
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

بطاقة الشخصية
مزاجي: جيد جيد
التميز: مميز شهر شتنبر مميز شهر شتنبر
منتداك المفضل: الطبخ و التغذية

default رد: كأسا العالم وإفريقيا 2010 (المغرب - الغابون): لقاء الأمل ورهان تأكيد عودة الروح لأسود الأطلس

مُساهمة  shrimpos في الأحد 29 مارس 2009, 21:10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


héhéhé ana awel merra kan charek fel mountada riyadi king2 , w ana ferhana jiddan hit awel moucharaka diali radi tkoun 3la al mountakhab al watani Sleep ( 7achakom loool )
wa ach ghadi ngoulikom.. l fe9sa w safi!! wa rir kay chedd le3ab l gaboni l kora, kaybane lbit jay kay tmekhter tachji31 !!! koun jabouni ana koun l3ebt hsen men lemgharba (a)
w lli zad keffasha, wa simana koullha wel ida3a kat 9ol: "al maghrib yal3abo fi ardihi wa ma3a jomhorihi, al fawzo lanaaaa al fawzo lanaaaa" ! 3wina derbatna safi!! No

ana kan wessikom men daba, rir bla mat tferrjo f les autres matches, si non li ma3endo sekkar yjih, w li ma3endo mel7a tjih, w li 3endo chi wehda f had jouj radi y... dead2 lah yester!! wa33 3la fe9sa!

flower




    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 24 أغسطس 2017, 11:36