أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


سباق الفوز بجوائز الاوسكار ينطلق مع اعلان الترشيحات الخميس

شاطر

الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 4811
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default سباق الفوز بجوائز الاوسكار ينطلق مع اعلان الترشيحات الخميس

مُساهمة  الادريسي في الخميس 22 يناير 2009, 21:10

المخرج داني بويل بعد فوز فيلمه "سلامدوغ مليونير" بجائزة غولدن غلوب
ينطلق السباق الى الفوز بجوائز الاوسكار الخميس مع الاعلان عن المرشحين للحفل الحادي والثمانين لاعرق الجوائز السينمائية العالمية وبينهم فيلم "سلامدوغ مليونير" الفائز اخيرا بجوائز غولدن غلوب وربما فيلم "باتمان" الذي حقق نتائج كبيرة في شباك التذاكر.
ودعي مئات الصحافيين من العالم باسره الى التوجه الخميس عند الساعة 13,30 بتوقيت غرينتش الى مقر اكاديمية فنون وعلوم السينما في بيفرلي هيلز حيث سيكشف عن اسماء المرشحين عن كل فئة رئيس الاكاديمية سيد غانيس والممثل الفائز بجائزة اوسكار افضل ممثل العام 2007 فوريست ويتكر.
وتنظم مراسم الكشف عن الترشيحات عادة يوم ثلاثاء لكنها ارجئت يومين هذه السنة بسبب مراسم تنصيب الرئيس الرابع والاربعين للولايات المتحدة باراك اوباما.
والاكاديمية التي تنظم حفل توزيع الاوسكار منذ العام 1929 توزع هذه الجوائز في 24 فئة واهمها افضل فيلم (تمنح الى المنتجين) وافضل مخرج وافضل ممثلين.
ويخوض فيلم "سلامدوغ مليونير" للبريطاني داني بويل المعركة مدعوما بسيطرته على جوائز غولدن غلوب في 11 كانون الثاني/يناير حيث حصد جوائز افضل فيلم ومخرج وسيناريو وافضل موسيقى اصلية.
وفي حين تمنح جوائز غولدن غلوب من قبل جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود وهي مجموعة صحافيين فان جوائز الاوسكار يمنحها اعضاء الاكاديمية البالغ عددهم 5810 افراد وهم جميعا محترفون في مجال السينما.
وخرج ثلاثة افلام من الاوفر حظا في موسم الجوائز هذه السنة خالية الوفاض من حفل غولدن غلوب رغم ترشيحها في خمس فئات لكل منها وهي الفيلم الرومانسي الخيالي "ذي كيوريوس كايس اوف بنجامن باتن" والفيلم السياسي "فروست/نيكسون" والدراما "داوت".
ويرى توم اونيل الخبير في جوائز هوليوود السينمائية ان اختيار فيلم "سلامدوغ مليونير" عن قصة شاب هندي امي يفوز بمسابقة "من سيربح المليون؟" في الهند من بين الافلام المرشحة للفوز بجائزة افضل فيلم امر مرجح.
ويوضح "ثمة اربعة افلام مرشحة اكيدة في فئة افضل فيلم وهي : +سلام دوغ+ و +بنجامين باتن+ و+فروست/نيكسون+ و+هارفي ميلك+" وهو سيرة اول رجل سياسي اميركي اعلن صراحة انه مثلي الجنس والذي يقوم ببطولته شون بن.
ويؤكد ان "ثمة تدافع للفوز باخر بطاقة في هذه الفئة. والافلام المتنافسة الثلاثة المرجحة هي +باتمان ذي دارك نايت+ و+غران تورينو+ (من اخراج كلينت ايستوود واخراجه) و +ذي ريدر+".
ويتوقع ان يحصل الممثل الراحل هيث ليدجر على ترشيح في فئة افضل ممثل ثانوي عن دوره في باتمان الذي سجل اكبر نجاح في شباك التذاكر في اميركا الشمالية بعد فيلم "تايتانيك". لكن ترشيح باتمان الى اي من الفئات الرئيسية لا يزال غير مؤكد.
لكن النقابات المهنية الرئيسية في هوليوود (منتجون ومخرجون وكتاب سيناريو) اختاروا الفيلم في ترشيحات جوائزها التي ستوزع في الايام المقبلة. والعديد من اعضاء هذه النقابات ناخبون في اكاديمية الاوسكار.
ويقول اونيل "المشكلة هي ان الافلام التي تكون الشخصية المحورية فيها بطل خارق لم تكن يوما حاضرة في نهائيات جوائز الاوسكار لكن بعض الحواجز سقط في السابق" مشيرا الى فيلمي "سايلانس اوف ذي لامبز" (صمت الحملان) و "لورد اوف ذي رينغ" (سيد الخواتم) اللذين حصلا على جوائز.
وينظم حفل توزيع الجوائز في 22 شباط/فبراير في مسرح كوداك الذي يتسع ل3400 شخص في قلب هوليوود حي السينما التاريخي في شمال غرب لوس انجليس.












    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 04 ديسمبر 2016, 18:26