أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







نجوم دوري انجلترا الافضل افريقيا وآسيويا

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5068
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default نجوم دوري انجلترا الافضل افريقيا وآسيويا

مُساهمة  الادريسي في الخميس 08 يناير 2009, 21:04

اديبايور يحلم بانجازات افريقية في كأس العالم

فاز ايمانويل اديبايور نجم فريق الارسنال بجائزة افضل لاعب افريقي، فيما فاز بارك جي لاعب مانشستر يونايتد بجائزة افضل لاعب آسيوي، وذلك حسب نتائج مسابقة نظمتها مجلة "سوبر" الرياضية التي تصدر في ابو ظبي لاختيار افضل اللاعبين في عام 2008.
ويعد التوجولي اديبايور، والكوري الجنوبي بارك من ابرز نجوم دوري انجلترا لكرة القدم.
وحافظ محمد ابو تريكة نجم النادي الاهلي المصري على حظوظ اللاعبين المحليين في قائمة الفائزين بعدما توج كأفضل لاعب عربي.
وأعلنت اسماء الفائزين في حفل حضره حشد من نجوم الكرة في العالم، علاوة على الحكم الايطالي الشهير بيرلويجي كولينا رئيس مجلس امناء الجائزة.
وفاز اديبايور بالمكافأة المالية المخصصة للفائز، والتي تبلغ مائة الف دولار بينما حرم ابو تريكة وبارك من المكافأة لعدم حضورهما الحفل حسبما تقضي لائحة تأسيس الجائزة.
وتسلم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر جائزة ابو تريكة بعدما تعذر حضوره لرفض مدرب ناديه البرتغالي مانويل جوزيه السماح له بالسفر لابرتباط الفريق بمبارة في الكأس مع حرس الحدود.
ثم اعلن النجم الياباني السابق ناكاتا اسم افضل لاعب اسيوي وتسلم جائزته الكوري الجنوبي كيم جو سونج اللاعب الشهير السابق، وكان لافتا بث كلمة وجهها بارك خصيصا للحاضرين في الحفل يعتذر فيها عن الحضور لارتباطه بمباراة لفريقه امام دربي كاونتي.


بارك ظهر بمستوى رائع مع ما نشستر يونايتد

بعد ذلك اعلن الغاني عبيدي بيليه اسم افضل لاعب افريقي وتسلم اديبايور الجائزة بنفسه.
اديبايور ينتظر انجازات افريقية

وقد عقد الدولي التوجولي مؤتمرا صحفيا عقب انتهاء الحفل تحدث فيه عن فخره بالجائزة خصوصا انها الاولى بهذا الحجم في مشوراه الكروي، كما كشف عن امنياته في ان يشهد كأس العالم المقبل تواجد فريق افريقي في النهائي خصوصا وهو يقام في دولة افريقية كاشفا عن وجود اكثر من دولة افريقية يمكنها تحقيق هذا المجد الكروي منها مصر وغانا ونيجيريا والكاميرون والمغرب وكوت ديفوار.
وكانت المنافسة على لقب افضل لاعب افريقي قد شهدت صراعا مستعرا بين الفائز والنجم المصري ابو تريكة حتى حسمها اديبايور بفارق بلغ 1.2 نقطة من اصل الف توزع على المرشحين العشرة الذي ضمتهم القائمة النهائية حيث حصل التوجولي على 266.2 نقطة مقابل 265 نقطة لابو تريكة.
وينقسم التصويت على اختيار افضل لاعب الى ثلاث مراحل تبدأ بالاعلاميين من كل دول افريقيا واسيا الذي يرشحون ثلاثة لاعبين لدخول المرحلة الثانية، وفي تلك المرحلة تتولى اللجنة الفنية للجائزة التي تضم نخبة من خبراء اللعبة من اسيا وافريقيا واوروبا تخفيض اعداد المرشحين الى عشرة فقط في كل قائمة يدخلون المرحلة النهائية التي يشارك بالتصويت فيها كل عناصر اللعبة بمعدل 400 نقطة للمدربين والخبراء و400 نقطة للاعلاميين و100 نقطة لقادة المنتخبات العشرين الاولى في القارتين و100 نقطة للجمهور.
وقال اسامة الشيخ رئيس تحرير مجلة سوبر والامين العام للجائزة ان التصويت النهائي شارك فيه العديد من النجوم منهم مارسيلو ليبي مدرب منتخب ايطاليا، وتوماس نكونو أشهر من حرس مرمى الكاميرون، وزميله ابيجا أفضل لاعب أفريقي عام 1984، والانجليزي جاري لينيكر هداف كأس العالم 1986 وجافين هاميلتون رئيس تحرير مجلة وورلد سوكر الانجليزية الشهيرة، فضلا عن كتيبة من النجوم الحاليين يتقدمهم العاجي دروجبا والتوجولي اديبايور والمصري احمد حسن ونجم ريال مدريد المالي مامادو ديارا.
كما شارك في التصويت عدد من مشاهير التدريب مثل برونو ميتسو، والإيراني علي دائي والسعودي ناصر الجوهر والفرنسي كلود لوروا والكوري الجنوبي هو جونج مو، والبوسني ايفيكا أوسيم مدرب اليابان السابق وبورا ميلوتينوفيتش أكثر المدربين مشاركة في كأس العالم، والتشيكي ميلان ماتشالا والجزائري رابح سعدان والسوداني محمد عبد الله مازدا والإماراتي عبد الله حسن عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الأسيوي.








    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 18 أغسطس 2017, 19:18