أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter







خمسة منتخبات عربية في الدور الثاني من تصفيات أفريقيا للمونديال

شاطر
avatar
الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 5069
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

default خمسة منتخبات عربية في الدور الثاني من تصفيات أفريقيا للمونديال

مُساهمة  الادريسي في الثلاثاء 14 أكتوبر 2008, 20:28

أبو تريكة وأحمد حسن قادا مصر إلى الفوز الكيبر

تأهلت خمسة منتخبات عربية هي مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب إلى الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010
فعلى استاد الكلية الحربية حقق المنتخب المصري حامل لقب كأس أفريقيا فوزا كبيرا وسهلا على ضيفه منتخب جيبوتي بأربعة أهداف نظيفة.
المنتخب المصري كان قد ضمن التأهل للدور الثاين قبل المباراة ولذلك نزل لاعبوه المباراة بهدوء اعصاب وساعجعنم غعلى تحسم المبا اة مبكرة تواضع مستوى المنافس.
وكانت المباراة فرصة للمدرب حسن شحاتة لتجربة بعض العناصر الجديدة في صفوف الفريقي مثل أحمد عبد الغني لاعب حرس الحدود الذي نزل في الشوط الثاني، كما دفع شحاتة منذرالبداية بأحمد تلمحمدي لاعب بتروجيت أحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود وغاب عن التشكيل النجمان المحترفات في الدوري الانجليزي عمرو زكي لاعب ويجان وأحمد حسام ميدو لاعب ميدلسبروه.
ومنذ بداية المباراة أضاع أسحاب الأرض فرصة محققة للتهديف خلقتها التحركات والتمريرات الخطيرة لمحمد أبو تريكة وأحمد حسن، وافتتح عماد متعب لاعب اتحاد جدة السعودي التسجيل في الدقيقة 19 برأسية قابل بها عرضة أبو تريكة.
واستمر مسسلسل إضاعة الفرص حتى نهاية الشوط الأول، وتكرر الحال في الشوط الثاني ويكلل أحمد حسن مجهوده بعد تلقه تمريرة من المدافع هاني سعيد ضرب بها مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى ليجرز بهدوء الهدف الثاين في الدقيقة 47 .
وأضاف أبو تريكة الهدف الثالث في الدقيقة 67 وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أحرز لاعب جيبوتي رياض سعيد هدفا في مرماه أثناء محاولته إبعاد عرضية أحمد حسن.
وبذلك تتأهل مصر ومالاوي عن هذه المجوعة إلى الدور الثاني من تصفيات المونديال، على اعتبار أن مالاوي لها رصيد من النقاط يجعلاه من أفضل الفرق الثمان صاخحبة المركز الثاني.
وضمن منتخب عربي آخر هو تونس التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات رغم حلوله ثانيا في المجموعة الثانية خلف بوركينا فاسو التي انتزعت بطاقة التأهل الأولى بالفوز أسم على بورونيد بثلاثة أهداف لواحد.وكانت تونس فازت السبت على سيشل بخماسية نظيفة.
وفي بقية المجموعات تأهلت الكاميرون وغينيا وكينيا وبنين ونجيريا وغانا والجابون والجزائر و ساحل العاج وموزبيق والمغرب ورواندا والسودان ومالي وزامبيا و توجو إلى الدور الثاني من تصفيات المونديا. وكان من المفاجآت المدوية خروج السنغال وأنجولا من الدور الأول.
وستسحب قرعة الدور الحاسم في 24 تشرين الاول/اكتوبر الحالي في زيوريخ توزع بموجبها المنتخبات العشرين المتأهلة على 5 مجموعات من 4 منتخبات يتأهل بطل كل منها الى نهائيات المونديال مع جنوب افريقيا المضيفة, واصحاب المراكز الثلاثة لاولى في كل مجموعة الى نهائيات امم افريقيا اضافة الى أنجولا المضيفة.








    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 19 أغسطس 2017, 12:27