أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


الجنة مقابل تفاحة ...!!

شاطر

الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 4814
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

7assri الجنة مقابل تفاحة ...!!

مُساهمة  الادريسي في الأحد 13 أبريل 2008, 18:44

هل كان أبونا آدم عليه السلام يعلم أن تفاحة واحدة ستحرمه الجنة ؟..
اجتهد المفسرون في تأويل معنى التفاحة على أنه مفتاح من مفاتيح المعرفة الكلية التي تمكن الإنسان من الوصول إلى سر الخلود ..
لكن آدم لم يفز بهذه أو تلك .. فخرج من الجنة .. وعانى سكرات الموت ..
يروق للبعض أن يقارن بين فوائد التفاحة كثمرة وبين مكتسبات الجنة .. فالتفاحة نضرة وشهية وتحتاج منك أسناناً قوية ، وفيها الحلو والحامض والمر ، أما ألوانها فهي أبهج الألوان على الإطلاق : خضراء و حمراء وصفراء ، ناهيك عن التداخلات اللونية المثيرة ..
تنعش النفس .. بل وحتى الروح .. ألا يذكر الناس في لغة العامة أن " فلان بحب التفاح الأخضر " كناية عن حبه للفتيات صغيرات السن ، أو " فلانة تفاحتها خضرا " عن العجوز المتصابية .. للتفاح إذن نكهة الشباب الدائم " الخلود " ويكفي أن تقضم تفاحة لتشعر بانتعاش وحيوية الشباب .. وهي من أغلى الثمار وأوسعها انتشارا على الإطلاق .

موطنها الأصلي :
يذكر في كتب التفاسير أن بذور التفاحة جاءت من الجنة مع آدم عليه السلام .. ثم كبرت وظلت تذكره بالفردوس المفقود .. وللمصادفة أن موطن التفاحة كما هو راجح عند العلماء هو منطقة كازاخستان في آسيا الوسطى .. وهو المكان الذي تلمح إليه توقعات النزول لآدم وحواء بعد طردهما من الجنة .
وفي كازاخستان لا تزال موجودة حتى الآن بقايا من غابات التفاح على شكل أشجار تفاح برية في المناطق الجبلية.

الفوائد :
- التفاح فاكهة مرطبة ومسهلة للأمعاء .
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يخفف من ألام الحمى .
- مفيد للكبد والكليتين والمثانة إذ يسهل عملها .
- يهدئ السعال .
- يسهل إفراز البلغم .
- من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم، إذ يحتوي على الفيتامينات (A, B1, B2ِِ) .

وصفات طبية:
شراب التفاح :
إذا عصر التفاح وقطر ماؤه وسد عليه في زجاجات . فإنه يبقى على حالته من غير فساد وقد يفيد شرب كأسين منه للأمراض الآتية مع المواظبة عليه:

- أمراض الأوعية والغدد اللمفاوية .
- تصلب الشرايين .
- داء النقرس .
- أمراض الكبد .
- فقر الدم .
- أمراض الجهاز البولي .
- أمراض الجلد.
- الروماتيزم .
- الأعصاب .

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 20:14