أفد و استفد Afid wa Istafid

حللت أهلا ووطئت سهلا يا زائرنا الكريم. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على زر التسجيل

قراءة و تحميل روايات رجل المستحيل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ملف المستقبل كاملة أونلاين
قراءة و تحميل روايات ما وراء الطبيعة كاملة أونلاين

منتدى الثقافة، التعلم و الترفيه Forum de culture, apprentissage et divertissement


مواقع ننصح بزيارتها A visiter






القائمة البريدية

أدخلك بريدك الإلكتروني

البحث Recherche

المواضيع الأخيرة

» الذكرى التاسعة لإنشاء منتدى أفد واستفد
من طرف The King Zaki الأحد 15 نوفمبر 2015, 10:53

» الذكرى الثامنة لافتتاح منتدى أفد و استفد
من طرف The King Zaki السبت 15 نوفمبر 2014, 15:18

» ثلاثون مقولة عن النجاح
من طرف must الإثنين 06 أكتوبر 2014, 12:09

» المشروبات الغازية
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:41

» Spécial Sciences et Vie
من طرف must الأربعاء 01 أكتوبر 2014, 19:30


احذرن ايتها النساء

شاطر

al-mustabiddah
» أفـيـدي(ة) نشيط(ة) «


الجنس : انثى
من برج : السمك
عدد الرسائل : 291
نقاط : 3537
تاريخ التسجيل : 11/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

bien احذرن ايتها النساء

مُساهمة  al-mustabiddah في الجمعة 20 أبريل 2007, 21:15

دراسة: العلاج الهرموني يزيد من حالات سرطان المبيض


**هل يمكن أن يزيد العلاج الهرموني من سرطان المبيض للنساء؟؟؟

ثمة دراسة علمية حديثة تشير إلى أن العلاج الهرموني يمكن أن يزيد من احتمالات الإصابة بسرطان المبيض.
هذا ما توصلت إليه دراسة بريطانية نشرت في مجلة "لانسيت" الطبية، التي أكدت أن أكثر من ألف سيدة توفين في بريطانيا بين عامي 1991 و2005 بسرطان المبيض، بسبب استعمالهن للعلاج الهرموني.
وأظهرت الدراسة، التي أجريت على حوالي 577 ألف سيدة وصلن إلى سن اليأس، أن خطر الإصابة بسرطان المبيض زاد 20 بالمائة لدى أولئك اللائي استخدمن العلاج الهرموني مقارنة مع من لم يستخدمنه.
وأشارت الدراسة إلى أن العلاج الهرموني يزيد من خطر الإصابة بسرطانات المبيض والثدي والرحم، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الخميس.
البروفيسور فاليري بيرال، رئيسة الفريق البحثي، قالت أن نتائج الدراسة تثير الذعر لأنها لا تظهر فقط أن خطر الإصابة بسرطان المبيض يزيد مع استخدام العلاج الهرموني، وإنما تظهر أيضا زيادة حالات الوفاة بين السيدات بسبب هذا المرض.
ومن جانبه، شدد البروفيسور جون توي، من مركز بحوث السرطان في بريطانيا على ضرورة مراعاة ما أظهرته الدراسة لناحية حض النساء عدم استخدام العلاج الهرموني إلا في أقصر مدى ممكن.
وسبق أن أظهرت دراسة نشرت عام 2003 أن العلاج الهرموني يضاعف من احتمالات إصابة النساء بسرطان الثدي.
ويذكر أن الإحصاءات تشير إلى انخفاض عدد مستخدمات العلاج الهرموني في بريطانيا من مليوني سيدة عام 2002 إلى مليون واحد عام 2005.

perlita
عضو غير مرغوب فيه

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 516
نقاط : 3526
تاريخ التسجيل : 15/04/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي:
التميز:
منتداك المفضل:

bien احذرن ايتها النساء

مُساهمة  perlita في السبت 28 أبريل 2007, 23:32

merci m:thx:a soeur bon continuation

الادريسي
::مشرف قسم الصحابة و التابعون::


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2308
Localisation : Genei-Ryodan
infos : حفيد رسول الله
نقاط : 4816
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
مزاجي: عادي عادي
التميز: مميز شهر مارس مميز شهر مارس
منتداك المفضل: العام

bien رد: احذرن ايتها النساء

مُساهمة  الادريسي في الأربعاء 14 مايو 2008, 01:55

chokran okht mosstabidda 3ala lm3loma







    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 09 ديسمبر 2016, 21:19